استذكار الشهيد عزيز عرب في ذكرى استشهاده الـ 38 في منبج

نظم اليوم مجلس عوائل الشهداء في مقاطعة منبج مراسم استذكار للشهيد عزيز عرب الذي استشهد عام 1986 ضمن نضال حركة التحرر الكردستانية.

وشارك في الاستذكار أعضاء وعضوات مجلس عوائل الشهداء والإدارة الذاتية لمقاطعة منبج والهيئات والمؤسسات التابعة لها والأحزاب السياسية ومجلس تجمع نساء زنوبيا ومجلس منبج العسكري والخطوط والمجالس المدنية وعدد من أهالي المقاطعة وذلك في مضافة مجلس الأعيان وسط مدينة منبج.

وبدأ الاستذكار بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء, ومن ثم ألقت العضوة في مجلس عوائل الشهداء عزيزة حسن كلمةً جاء فيها "الشهيد عزيز عرب شارك في المسيرة النضالية لأنه أحب فكر الأمة الديمقراطية وفتح الباب باستشهاده للمئات من المكون العربي للانضمام إلى الحركة وكما قال الشهيد عزيز عرب لأموت أنا العربي المولد لتحيا أخوة الشعوب الشرق أوسطية فهذا الفكر مزروع فينا نحن الباحثين عن السلام لجميع الشعوب والمكونات ".

وعاهدت عزيزة في ختام كلمتها "نستذكر في كل يوم شهداءنا الذين بذلوا التضحيات من أجل أن نعيش في أمن وسلام ونعاهدهم كما نعاهد قائدنا بأننا سنسير على دربهم وسنبقى يداً واحدة بكل مكوناتنا حتى نطرد الاحتلال ونحرر أراضينا ونحقق الحرية الجسدية لقائدنا الذي جمع بيننا بكل أطيافنا بفكر الأمة الديمقراطية".

ومن ثم تابع المشاركون عرض سنفزيون عن حياة الشهيدة عزيز عرب وتعرفه على فكر القائد عبدالله أوجلان فكر أخوة الشعوب ونضاله حتى استشهاده.

واختتم الاستذكار بترديد المشاركين الشعارات التي تعظم تضحيات الشهداء وتثني على أخوة الشعوب بفضل فكر وفلسفة القائد عبدالله أوجلان .